تجربتي مع كريم كينتا للمنطقة الحساسة | لمدة 7 أيام!

أريد أن أشارككم تجربتي مع كريم كينتا للمنطقة الحساسة، ذلك الكريم المغربي الذي عرفته بالصدفة من صديقة مغربية لي، فبعدما كانت عندي مشكلة مستمرة مع اسمرار المنطقة الحساسة، وجربت العديد من المنتجات التي لم يكن معظمها فعالًا وللأسف بعضها تسبب في زيادة الاسمرار. ولكن تجربتي مع هذا الكريم كانت مختلفة قليلًا، اعرفيها بالتفصيل في هذا المقال.

تجربتي مع كريم كينتا للمنطقة الحساسة

تجربتي مع كريم كينتا للمنطقة الحساسة

عندما نصحتني صديقة بكريم كينتا المغربي كنت متشككة في البداية لأنه كريم مخصص لتسلخات الحفاظ فقط لذلك استغربت أن المغربيات يستخدمونه للتبييض، ولكني قررت أن أعطيه فرصة لأنه أول كريم مغربي أستخدمه وأيضًا لأنه كريم طبيعي خالي من الكورتيزون وأي مواد ضارة، وكمان مصرح من هيئة الغذاء والدواء ومن المستبعد أن يسبب أي أضرار.

عندما استخدمت كريم كينتا في منطقة البكيني لأول مرة، شعرت بحرقة بسيطة على الجلد دامت لمدة دقيقة تقريبا ثم اختفت، لا أعرف السبب ولكن ربما بسبب وجود بعض الالتهابات في المنطقة. أيضًا لاحظت أن الكريم قوامه ثقيل مثل سودو كريم ويصير طبقه بيضاء على البشرة ورائحته مزعجة قليلًا مثل رائحة الفكس، ولكني مع ذلك استمريت في استخدامه أملًا في ظهور نتائج إيجابية واختفاء الاسمرار.

بعد أسبوع من استخدام كريم كينتا للمنطقة الحساسة لاحظت اختفاء قليلًا من اللون الداكن تدريجيًا، ولكن للأسف لم يتم تفتيح وتوحيد لون المنطقة بالكامل، ولكن لاحظت أيضًا اختفاء الالتهابات و الرغبة في حك المنطقة. وما استنتجته من تجربتي مع الكريم أنه يبيض الجلد المصاب بالالتهابات فقط لأن تلك الالتهابات تسبب اسمرار الجلد بطبيعة الحال، ولا أعتقد أنه يساعد في تفتيح المناطق الحساسة السمراء بطبيعتها؛ فقط يعالج الالتهابات واللون الداكن المصاحب لها.

هل أنصح به؟

تجربة كريم كينتا المغربي

أعتقد أن الكريم لا يناسب الجميع، فبعد مراجعة تجارب البنات مع كريم كينتا في عالم حواء لاحظت أن البعض يمدحه والبعض يقول أنه غير مناسب ولا يساعد على التفتيح ولا يمكن استخدامه للوجه أيضًا. ولكن الصراحة في حالتي أنا أشعر بقليل من الرضا لأنه ساعدني في التخلص من الحساسية وقليل من الاسمرار في المنطقة الحساسة.

أضرار كريم كينتا

وفقًا لتجربتي مع الكريم فإنه لم يُسبب أي اضرار لبشرتي نهايًا لأن مكوناته كلها طبيعية، مثل زيت اللوز الحلو وزيت جوز الهند وفيتامين E وC و خلاصة الألوفيرا، مما يعني أنه خفيف وآمن ولا يسبب أي أضرار جانبية إلا إذا كانت بشرتكِ مصابة بحساسية تجاه أحد تلك المكونات.

ولتجنب أي أضرار محتملة، أنصحكِ بعمل الشيء الذي قمت به أنا أيضًا، وهو اختبار حساسية للتأكد أن الكريم مناسب ولن يسبب مشاكل إضافية لبشرتي.

هل يستخدم كريم كينتا للوجه

في رأيي أن كريم كينتا غير مناسب للوجه نهايًا، فعلى الرغم أن مكوناته آمنة وطبيعية، إلا أنه كريم لتسلخات الحفاظ فقط، مما يعني أنه مناسب للمنطقة الحساسة فقط، سواء كان لعلاج الالتهابات فيها أو لتبييضها.

طريقة استخدام كريم كينتا المغربي

كنت استخدم الكريم مرتين يومياً، مرة صباحًا بعد الإستيقاظ من النوم، ومرة مساءً قبل النوم كالتالي:

  • قومي باختبار حساسية للتأكد أن الكريم مناسب لكِ. ضعي نقطة منه على البشرة وافرديها جيداً واتركيه لمدة نصف ساعة، إذا شعرتِ بحرقة كبيرة ورغبة في حك الجلد، فاشطفي البشرة فورًا ولا تستخدميه مرة أخرى.
  • نقطة واحدة من الكريم تكفي لأن قوامه ثقيل، أقوم بفرد الكريم على المنطقة الحساسة بحركات دائرية لطيفة بعد تنظيفها جيدًا بالماء الفاتر وتجفيفها بمنشفة ناعمة، ثم اشطف المنطقة بالماء الفاتر بعد الإستيقاظ من النوم.

أخيرا، على الرغم أن تجربة كريم كينتا لم تكن مرضية لي بنسبة 100%، إلا أنه ساعدني في التخلص من الالتهابات. وإذا كنتِ ممن جربوه من قبل، فأرجو أن تتركي تجربتك معه في التعليقات. كما أنصحكِ بضرورة عمل اختبار حساسية أولًا على البشرة قبل استخدام الكريم لتضمني أنه مناسب لكِ.

فريق مجلة العزيزة
فريق مجلة العزيزة

فريقنا مختص جدا في العناية بالبشرة والشعر باستخدام الخلطات والماسكات الطبيعية وحتى الكريمات الطبية.

المقالات: 548

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *