بودي لوشن طريقة الاستعمال بـ 4 خطوات مهمة.. و أهم فوائده للبشرة

كيفية استخدام لوشن الجسم لا يعلمها العديد من الأشخاص على الرغم من سهولتها، والكثير منهم يستخدم اللوشن بطريقة خاطئة فلا يجد منه أي نتيجة نهائيا أو تظهر نتائجه على المدى الطويل على عكس المتوقع. فما هي طريقة استخدام اللوشن للجسم وما هي فوائد اللوشن التي يمكنك انتظارها بعد استخدامه يوميا بعد الاستحمام؟ سنعرف كل ذلك وأكثر في مقال اليوم من العزيزة، تابعونا.

ما هو لوشن الجسم؟

ما هو لوشن الجسم

البودي لوشن، أو لوشن الجسم، هو غسول مرطب تم تصميمه للعناية بجميع أجزاء الجسم بنفس الطريقة التي يعتني بها الكريم المرطب بالوجه. وغالبا ما يتم استخدام البودي لوشن بشكل يومي، سواء لترطيب اليدين أو القدمين أو الجسم كله بعد الاستحمام. ودائما ما يكون الاستخدام الأول للبودي لوشن هو ترطيب وتعطير الجسم، إلا أن بعض اللوشنات تحتوي على مكونات مخصصة لعلاج مشكلة معينة في الجلد، مثل السيلوليت و عدم تجانس لون الجسم.

كيفية استعمال لوشن الجسم

كيفية استخدام لوشن الجسم

قبل معرفة كيفية استخدام لوشن الجسم بطريقة صحيحة، يجب أولا أن تختاري افضل لوشن للجسم حسب احتياجكِ بين الترطيب و التفتيح وعلاج جفاف البشرة، ثم استخدميه يوميا بالطريقة التالية:

  1. استخدمي لوشن الجسم بعد الاستحمام مباشرةً لتعويض فقدان الرطوبة والزيوت الناتج عن الاستحمام بالماء الساخن.
  2. ضعي كمية صغيرة من اللوشن بين يديك، ثم دلكيها على الجسم بحركات دائرية من أسفل لأعلى حتى يمتصها الجلد. ابدئي بالقدمين ثم الرجلين مع الاتجاه لأعلى في باقي مناطق الجسم وصولا الى اليدين.
  3. ضعي كمية أكبر من اللوشن على المناطق المصابة بالجفاف والخشونة، مثل القدمين واليدين، ثم دلكيها بحركات دائرية لطيفة حتى يمتصها الجلد.
  4. لا تُكثري من كمية اللوشن المستخدمة بغرض زيادة الفائدة، الاعتدال مهم في تلك الخطوة للحصول على أقصى فائدة بدون زيادة الدهون على سطح الجلد وانسداد المسام.

فوائد اللوشن للجسم

فوائد اللوشن للجسم

استخدام اللوشن للجسم بشكل يومي يمنحكِ عدة فوائد متوقعة حسب مكوناته، مثل:

ترطيب الجسم

تعمل جميع اللوشنات على ترطيب الجسم وتحسين ملمس البشرة الجافة والخشنة بفضل ما تحتويه من عدة مكونات مرطبة، مثل زبدة الشيا أو الفازلين أو الجلسرين أو الديكسابانثينول. وأهم تلك الأنواع هي لوشن بيبانثين و لوشن فازلين. وغالبا ما يتم استخدام تلك الأنواع لعلاج المناطق الخشنة في الجسم، مثل جفاف اليدين أو تشقق القدمين.

تعطير الجسم

غالبا ما تحتوي لوشنات الجسم على نسبة من بعض أنواع العطور التي تمنح الجسم رائحة خلابة عند استخدامه بعد الاستحمام، مما يساعد على تعطير الجسم والشعور بالاسترخاء. وأشهر لوشن للجسم معطر هو لوشن دارك كيس من باث أند بودي، وهو يتمتع برائحة الورد والتوت الخلابة.

علاج السيلوليت

توجد أنواع معينة من لوشنات الجسم تم صياغتها خصيصا لعلاج السيلوليت بفضل ما تحتويه على مكونات مضادة للأكسدة، مثل فيتامين E أو فيتامين C أو إنزيم Q10، وجميعها عوامل مهمة لعلاج علامات شيخوخة الجلد، مثل تمدد الجلد أو السيلوليت. ومن أفضل أنواع اللوشن المخصص للسيلوليت هو لوشن نيفيا الأزرق.

تهدئة التهابات الجسم

من أهم فوائد البودي لوشن للجسم هو تهدئة الالتهابات الناتجة عن ازالة الشعر بفضل ما يحتويه من زيوت ومرطبات طبيعية؛ وبالتالي يساعد على الوقاية من البقع و الاسمرار الناتج عن الالتهابات. كما يعمل على تنعيم وترطيب الجسم بعد استخدام خلطات التقشير أو التقشير بالكريمات.

تفتيح الجسم

تحتوي بعض أنواع اللوشن على عوامل لتفتيح البشرة وتوحيد لونها، مثل خلاصة العرقسوس أو التوت أو فيتامين B3، وغالبا ما تكون مناسبة لجميع أنواع البشرة ويتم استخدامها بشكل يومي. ومن أهم أنواع لوشن تفتيح الجسم هو لوشن فازلين الوردي أو لوشن نيفيا وايتنينج.

نصيحة مهمة: تختلف كيفية استخدام لوشن الجسم عن استخدام كريمات الوجه؛ لذلك يُنصح بتجنب استخدام لوشن الجسم على الوجه لأنه مخصص للجسم فقط وتركيبته خفيفة قد لا تُفيد بشرة الوجه بالشكل المناسب.

فريق مجلة العزيزة
فريق مجلة العزيزة

فريقنا مختص جدا في العناية بالبشرة والشعر باستخدام الخلطات والماسكات الطبيعية وحتى الكريمات الطبية.

المقالات: 548

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *